[مال وأعمال] ثقافة الريادة أن تكون دائما في المقدمة مجله سمارت ايديز

ahmed_abediom

عضو جديد
16 يوليو 2013
46
0
0
36



يحيي السيد عمر,ثقافة الريادة, سمارت ايديز, مجلة الافكار الذكية, ريادة الأعمال, المجتمع الوظيفي, مجلة الأفكار الذكية, رواد الأعمال, المشاريع الناشئة، إدارة فرق العمل، النجاح في الحياة، التخطيط، تجـــــارب ريادية، تجارب رواد أعمال، الشباب العربي، بناء العلامات التجارية، المسؤولية الاجتماعية، تنمية الكوادر، التنمية الذاتية، الابتكار، العمل التطوعي، إعداد الكواد، القيادة، إعداد القادة، قوانين القيادة، عالم الأعمال، المشاريع الصغيرة,



من هو الريادي؟

عرّف العالم الاقتصادي “شومبيتر”؛ الرّيادي بأنه “ذلك الشخص الذي لديه الإرادة والقدرة على تحويل فكرة جديدة أو اختراع جديد إلى ابتكار ناجح”.

ويتمتع الشخص الريادي بالعديد من السمات، فكونك ريادياً يعني أنك مختلف، ومتقدم على أقرانك، حيث يتميّز سلوكك دائماً بروح المبادرة والتفرّد والتميّز، وبشكل عام فإنّ الريادي هو الشخص الذي يقدِّم منتجات أو خدمات جديدة بطريقة مبتكرة وجذابة أكثر من غيره، بحيث تُغيِّر تلك المنتجات أو الخدمات من خريطة السوق المحلية أو العالمية، وتثبت وجوداً فاعلاً فيها، ويكون لها القدرة على التنافسية.

وهنا يمكن اعتبار أنّ التقليد والسير كما يفعل الآخرون ليس من سمات الريادي؛ لأنه دائماً متفردٌ ولا يَعتمد على العادات الـمُتَّبَعَة، بل يقدّم خدماته بطرق فريدة للوصول إلى أهدافه.







لمتابعة قراءة المقال وتحميله بصيغة Pdf من الرابط التالي ::
https://goo.gl/A133qi